Saturday, March 26, 2005

a student response to Basrah University students assault

below is a response of a supposedly Basrah University student to a statement made by the Democratic Chaldean Tribune condemning the violent acts against the students there....the tribune statement and the student's response (below) can be found on ankawa.com
I decided to post it here to know what your response is to such a statement that seems to be full of hatred and violence....do not ask me to comment on this because I am afraid I will explode from rage to what he has stated here....I would especially like to know other Muslims' opinions, because I am sure that some of you disagree with what this guy has to say here and how he so bluntly and cruelly accuses the students of being immoral and deserving what they got....I feel my blood boiling and my temperature rising so I'm going to stop talking about this now and leave you to read this and comment on it!

for those of you who don't read Arabic, I apologize but I don't have the translation.
also, because the document is in Arabic when I copied and pasted here the numbers lost their arrangment so now there are no "enters" between the different points but I'm sure you will figure it out.

بسم الله الرحمن الرحيم الى الأخوان الكرام كوني احد الأعضاء الجدد احييكم تحيه بصريه زكيه اما بعد فأن ارى في خصوص موضوع القصاص الذي وقع على من يسمى بطلاب الجامعات فان تعليقي كألاتي(كوني احد طلبه جامعات البصره/علوم حاسبات /مرحله4 1-ليس كل الطلبه وقع عليهم القصاص ولكن الطلاب الذين كانوا غير طبييعن لسبب او اخر 2- من بين اكثر من مئه وخمسين طالب الذي تحمل لذة السياط من خمسة عشر الى عشرين طالب لماذا؟(صار ابو جويسم كدام الحبيب) 3- قبل ان تتكلموا عن الحريات كلموني عن حق المجتمع العام في الحريات اذا كان من الناسب الأحتفال في هذا الوقت وخاصه في العراق مناسب او لا وهل يحتفل من يرى اخوانه اشلاء فبعض يحترق وبعض يذبح نعم اعلم فقط مثقفي الأندلس يحتفلون بهذه الأجواء 4-الى المسلمين فقط(لاتقولوا امنا ولكن قولوا اسلمنا) لماذا لان الرسول يقول(لتأمرن بالمعروف ولتهنين عن المنكر او ليسلط عليكم شراركم ثم تدعون ولا يستجاب لكم) ولا (تنعقوا مع كل ناعق ولاتميل مع كل ريح)والله سبحانه وتعالى يقول(ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس)واعتقد الرواكيص من مثقفي الأندلس افسدوابما فيه الكفايه ولا استطيع ان اتحمل ان يسلط علي الله سبحانه صدام ثاني(شراركم)لان مثقفي الندلس والغرب لايعجبهم الوضع اذا لم (فري)الحد الركص 5-لم ارى رسائل استنكارفي هذا الموقع للذبح والحوادث المنظمه والكارثه التي وقعت في الحله والموصل بمقدار استنكاركم لهذا الحادث الذي اراه انا نصر لله ولرسوله(يا من ينعقون عم كل ناعق) 6-لماذا لايوجد استنكار لمنع فرنسا للحريات الشخصيه اوقصد مسألة الحجاب (ان لم يكن لكم دين فكونوا احرار في دنياكم) 7-الأقليات في بلد معين يجب ان تحترم شعائرومناسك هذا البلد واعتقد انها في البصره تشعر انها محترمه من قبل المسلمين فوجب عليها المثل ثم لماذا تحبون العاجله الم يكن الأولى بدل الأتهامات للسيد مقتدى بأن تذكروا ان الشخص الوحيد في العراق الذي عرض حمايه الكنائس هو التيار الصدري ولم يعرضها لا بالداخل(حكومه)ولا بالخارج(جماعة الحريات المعلبه) اي سخص (و لاتبخسوا الناس اشيائهم) 8-الم ترى ان وقت الأفراح هذه والأبتهاجات جاءت في ايام حزن رسول الله واهل بيته وهي متزامنه مع افراح بني اميه الذين يرقصون احتفالا لمقتل مئه وخمسين عراقي فانظروا وتعقلوا ما تقولون للحسين في هذه الأيام قبل ان تكتبوا 9-انا اتفق مع مكتب السيد الشهد من حيث المبدأ في انكار المنكر وتغيره ولكن اعتقد ان ألأسلوب كان خشن بعض الشئ وان المسأله كانت في صلاة جمع البصره مؤيده ولكن الأسلوب هو المنتقد 10-الأخوان الذين يكتبون من الخارج لا تكتبوا على اساس(بغض لابيك) وانا اشهد الله لايبعد منزلي عن الأندلس اكثر من خمسة دقائق في السياره ولي علاقات واسعه مع طلاب الهندسه المحترمون والذي يغلب علي انتمائاهم الى التيار الصدري ومع ذلك لم استط التكلم في الأمر الأبعد التحقق والتقصي عن اصل القضيه وقد تبين لي بعين الجلاء ان الذي تعرض لما تعرض له هو سوء تصرف وجنون الطلبه اما النساء مما استدعى الأهالي من سكنهاالمنطقه اللجوء الى مكتب السيد الشهيد لانقاذهم من هؤلاء المتهورين الذين نغصوا على الطلبه سفرتهم والأ انا في سفرة الفصل الأول ذهبت سفره مع ابناء الكليه وكان معنا في السفره من ابناء التيار الصدري كثيرين ولم يحدث اي شيئ والحمد لله ولكن اقول (مهلا مهلا لاتطش ايها الساكن في الخارج جهلا) 11-اطلب من الأخوان المشرفين على هذا الموقع حذف عباراة السب والشتم الواضح من قبل المتحررين والمثقفين على طريقة حدائق الأندلس

No comments: